Tuesday 21 June 2016

استراتيجية المعرفية تعريف التدريب






+

استراتيجية المعرفية تعليمات محتويات 1 تعريف استراتيجية المعرفي التدريس (CSI) هو نهج تعليمي والذي يؤكد على تنمية مهارات التفكير والعمليات كوسيلة لتعزيز التعلم. الهدف من منظمة التضامن المسيحي الدولية هو تمكين جميع الطلاب ليصبحوا أكثر استراتيجية، ومرنة على الاعتماد على الذات، ومنتجة في المساعي تعلمهم (Scheid، 1993). ويستند CSI على افتراض أن هناك الاستراتيجيات المعرفية تعريفية يعتقد سابقا لاستخدامها من قبل فقط أفضل وألمع الطلاب، والتي يمكن أن تدرس لمعظم الطلاب (هالبيرن، 1996). وقد ارتبطت استخدام هذه الاستراتيجيات مع نجاح التعلم (بوركووسكا، كار، غارنر، 1990). المعرفي استراتيجية تعليم فعال لمجموعة متنوعة من المتعلمين، ولكن بشكل خاص للطلاب صعوبات التعلم أبحاث تبين أن الطلاب الذين يشاركون بنشاط في عملية التعليم لديها أفضل الاحتفاظ، والتحفيز والمواقف العامة نحو التعلم. CSI هو مرن، ويمكن أن تستخدم في تركيبة مع تقنيات التنظيم الذاتي مختلفة. سوف تحتاج هذه التقنيات أن تدرس بشكل واضح وجنبا إلى جنب في النمذجة، والحفظ عن ظهر قلب، ودعم، ومراحل الأداء مستقلة. وسوف يستغرق واستثمارا كبيرا من الوقت والجهد من أجل زيادة أداء الطالب إلى مستوى، أين هم وراء المعرفي و 2 أمثلة 3 خيارات التنظيم الذاتي 4 المراجع بوركووسكا، J. كار، M. Pressely، M. (1987). استخدام استراتيجية عفوية: وجهات نظر من نظرية ما وراء المعرفة. الاستخبارات، 11، 61-75. ليفينغستون، جنيفر A. (1977)، ما وراء المعرفة: نظرة عامة HTML (استرجاع 11:46، 24 مايو 2006 (MEST)). قراءة بوب (2005). المعرفي استراتيجية التدريس، لغة الشبكات العالمية، جامعة نبراسكا. استردادها من HTML (15:40، 25 مايو 2006 (MEST)). Scheid، K. (1993). يصبح الطلاب مساعدة المتعلمين الاستراتيجي: مبادئ توجيهية للتدريس. كامبريدج، ماساتشوستس: بروكلين كتب. المعرفي التدريب الاستراتيجية: الآثار والتطبيقات والقيود. وترد Katims، ديفيد S. الكسندر، روني N. النتائج التجريبية على كفاءة عمليات الذاكرة في الأطفال غير العاديين. تعتبر العجز المعرفي لتكون محورية في العديد من المشاكل المهارات الأكاديمية والاجتماعية للأطفال ذوي التخلف العقلي والتعلم والمشكلات السلوكية. وردا على ذلك، وقد وضعت المربين وعلماء النفس سبل تدريب هؤلاء الطلاب على استخدام الاستراتيجيات المعرفية لتحسين أدائها. تحليل الطلاب الأساليب المعرفية للتعلم يمكن أن توفر نظرة ثاقبة صعوبات التعلم، من خلال النظر في الأساليب المعرفية عاكسة والتسرع، مجال الاعتماد والميدان للاستقلال، والذاكرة، الأساليب المعرفية الإيجابية والسلبية، وصفات السببية والداخلية مواضع / خارجي عن السيطرة. التدريب استراتيجية المعرفي يمكن تطبيقها على مثل هذه التقنيات التعليمية بانه امر الذات، والتشكيك الذاتي والرصد الذاتي، واستراتيجيات الذاكرة، ولكن تم التعرف على العديد من القيود. اختبار تجربة نتائج القيود المفروضة على استخدام استراتيجية مكافحة المعرفي طوعي لمدة 24 المتخلفين و24 طالبا nonretarded (الذين تتراوح أعمارهم بين 10-14) خلال المهام الإقراض أنفسهم لاستخدام هذه الاستراتيجيات. تظاهر طلاب المتخلفين أبطأ من ترميز التحفيز الطبيعي وأقل كفاءة، فضلا عن العجز في سرعة معالجة المعلومات وأسرع من تسوس التحفيز الطبيعي. وخلصت الدراسة إلى أن تركيز أقل ينبغي أن توضع على إجراءات التدريب الاستراتيجية المعرفية للطفل متخلف midly من للطفل التعلم المعوقين. وهناك قائمة من المراجع. (JDD) نوع المنشور: تحليلات تقارير خطب / اجتماع معلومات ورقات - الجمهور بحوث: المعلمين الممارسين مؤسسة التأليف: N / A ملاحظة: ورقة قدمت في المؤتمر السنوي للمجلس للأطفال استثنائية (65، شيكاغو، IL، 20-24 أبريل ، 1987). المعرفي إعادة التدريب المعرفي إعادة التدريب هو استراتيجية العلاجية التي تسعى إلى تحسين أو استعادة مهارات الفرد الصورة في مجالات الاهتمام، وتذكر، وتنظيم، والمنطق والفهم، وحل المشكلات، واتخاذ القرارات، والقدرات المعرفية مستوى أعلى. هذه المهارات كلها مترابطة. إعادة التدريب المعرفي هو أحد جوانب التأهيل المعرفي، واتباع نهج شامل لاستعادة هذه المهارات بعد إصابات الدماغ أو إعاقة أخرى. الغرض الغرض من إعادة التدريب المعرفي هو الحد من مشاكل في الادراك المرتبط مع إصابات الدماغ، وغيرها من الإعاقات أو اضطرابات، و / أو الشيخوخة. الهدف العام من العلاج هو تقليل المشاكل اليومية التي يواجهها الأفراد الذين يعانون من صعوبات المعرفية، وبالتالي تحسين نوعية حياتهم. الاحتياطات مدى شخص بسبب اصابة في الدماغ يمكن أن يتعافى من أو تعويض عن مشاكل في الادراك ذات الصلة إلى إصابة يتطلب مزيد من المعلومات حول الشخص وعن إصابتهم. يجب أن تكون مصممة العلاج لاحتياجات كل فرد وقدراته الصورة. بعض تقنيات إعادة المعرفية تتطلب مستويات أعلى من المهارة، وبالتالي ستكون أكثر مناسبة للأشخاص الذين قدموا بعض التقدم في شفائهم. وعلاوة على ذلك، المزاجية للشخص الصورة والعواطف لها تأثير على مهاراتهم المعرفية. شخص من الاكتئاب، على سبيل المثال، قد يحتاج العلاج النفسي و / أو الدواء قبل أنه غير قادر على المشاركة والاستفادة من إعادة التدريب المعرفي. بعض الأشخاص الذين يعانون من إصابات الدماغ قد تجد صعوبة في نقل المهارة المكتسبة في وضع واحد، مثل عيادة، إلى وضع آخر، مثل وطنهم. على الرغم من شخص معين قد تظهر بعض التحسن في مهام التدريب، قد لا تعتبر مهاراته المعرفية تحسين أو استعادة ما لم يكن هناك بعض الأدلة على أن المهارات التي تم نقلها إلى إعدادات اليومية، ويمكن الحفاظ على مر الزمن. وصف المهنيين من مجموعة متنوعة من المجالات، مثل علم النفس والطب النفسي، والعلاج المهني، وعلم أمراض النطق واللغة. يمكن أن تشارك في إعادة التدريب المعرفي. تقنيات إعادة التدريب المعرفي ومن المعروف أفضل للاستخدام مع الأشخاص الذين عانوا من إصابات الدماغ. وقد استخدمت أيضا إعادة التدريب المعرفي لعلاج الخرف. انفصام الشخصية . اضطراب نقص الانتباه، صعوبات التعلم، والتغيرات المعرفية المرتبطة بالشيخوخة. ويشمل إعادة التدريب المعرفي قدرا كبيرا من الممارسة المتكررة التي تستهدف مهارات الفائدة. في الواقع، والتكرار ضروري للمهارات تدريبها حديثا لتصبح التلقائي. ردود الفعل العادية هو عنصر آخر مهم من إعادة التدريب المعرفي، كما هو استخدام هذه المكافآت من المال. إعادة تدريب وعادة ما تبدأ مع المهارات والعائدات إلى مهارات أكثر تعقيدا أبسط. المعالج قد تتناول المهارات المعرفية في حين أن الشخص يمارس مهام واقع الحياة، في محاولة لتحسين أدائهم من هذه المهام. في الواقع، وممارسة المهارات في الطرق والإعدادات التي سيتم استخدامها في الحياة الحقيقية أمر بالغ الأهمية لنجاح جهود إعادة التدريب. طول الفترة الزمنية للتدريب المعرفي تختلف وفقا لنوع ومدى الإصابة ونوع المهارات إعادة استخدامها. على سبيل المثال، ذاكرة إعادة تدريب قد يستغرق شهورا أو سنوات. في المقابل، قد يستغرق سوى بضعة أيام أو أسابيع لإعادة تدريب شخص لتنظيم بيته أو مكان العمل. وقد أصبح استخدام أجهزة الكمبيوتر لإعادة التدريب المعرفي ممارسة شائعة بشكل متزايد. أنواع المعرفي إعادة الاهتمام وإعادة التركيز. ويهدف هذا النوع من إعادة التدريب المعرفي لتحسين قدرات عدة، بما في ذلك تركيز الاهتمام تقسيم الانتباه الحفاظ على اهتمام مع الحد من آثار الملل والتعب ومقاومة الهاء. وقد اعتبر الاهتمام أساس المهارات المعرفية أكثر تعقيدا أخرى، وبالتالي مهارة هامة لإعادة التدريب المعرفي. هذا المجال من إعادة التدريب المعرفي وجرى بحث على نطاق واسع، ولقد ثبت لتحسين قدرات المرضى في مختلف المهام المتعلقة الاهتمام. إعادة تدريب الذاكرة. ويشمل إعادة الذاكرة تدريس عدة استراتيجيات المريض التي يمكن استخدامها لأذكر أنواع معينة من المعلومات. على سبيل المثال، يمكن استخدام القوافي كأداة مساعدة في الذاكرة. سلسلة من الأرقام، مثل رقم هاتف مع رمز المنطقة، ويمكن تقسيمها إلى مجموعات أصغر. يمكن تدريسها للشخص أن يذهب من خلال كل حرف من الأبجدية حتى انه أو انها تتذكر اسم شخص الصورة. كل من مشاكل في الذاكرة وتنظيم شائعة وتعطيل بعد إصابة في الرأس. إعادة تدريب المهارات التنظيمية. يستخدم هذا الأسلوب عندما يكون الشخص لديه صعوبة تتبع أو إيجاد العناصر، القيام بمهام في ترتيب المجموعة، و / أو تفعل شيئا في الوقت المناسب. ويمكن أن تشمل استراتيجيات وجود مكان حددت واحدة لعنصر (مكان لكل شيء وكل شيء في مكانه). وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشخص يمكن أن تدرس للحفاظ على العناصر التي تستخدم في معظم أقرب كثيرا له أو لها (الجبهة أو أقل رفوف مجلس الوزراء، درج، خزانة، أو مكتب، على سبيل المثال). وضعت البنود التي غالبا ما تستخدم معا (مثل مشط وفرشاة الأسنان، فرشاة أسنان ومعجون أسنان) بجانب بعضها البعض. قد يتم وضع العناصر إلى فئات (زينة عيد الميلاد، زينة عيد الفصح، على سبيل المثال). هذه الاستراتيجيات تساعد الأفراد تعمل بشكل أفضل في بيئة المنزل أو عملهم. منطق. ويشير المنطق إلى القدرة على الاتصال وتنظيم المعلومات بطريقة وعقلانية منطقية. وتشمل تقنيات المنطق إعادة التدريب: سرد وقائع أو حقيقة الوضع باستثناء الحقائق غير ذات صلة أو تفاصيل وضع خطوات لحل مشكلة في ترتيب منطقي وتجنب التفكير غير العقلاني، مثل القفز الى استنتاجات مبنية على معلومات غير كاملة، أو التركيز على الجوانب السلبية الوضع وتجاهل الجانب الإيجابي. عندما يكون الشخص يمكن الاتصال المعلومات ذات الصلة بطريقة منطقية، فهي أقدر على فهم فهمه أو تفسيره. حل المشاكل. وتهدف-حل المشكلات إعادة التدريب لمساعدة الناس على تحديد مشكلة الخروج مع الحلول الممكنة لها مناقشة حل (s) مع الآخرين والاستماع إلى مراجعة نصائحهم مختلف الحلول الممكنة من العديد من وجهات النظر وتقييم ما إذا تم حل المشكلة بعد الذهاب من خلال هذه خطوات. هذا التسلسل قد تتكرر عدة مرات حتى يتم حل المشكلة. ويشار إلى هذه العملية على أنها حل، ومن الحرف الأول من اسم كل خطوة: تحديد خيارات الاستماع فاري وتقييم. وحللت الأسلوب هو أكثر ملاءمة للاستخدام مع الأفراد على مستوى أعلى من الأداء. اتخاذ القرار. يستخدم إعادة صنع القرار عندما يكون الشخص أن يختار من بين عدد من الخيارات. والهدف من هذا إعادة التدريب هو مساعدة له أو لها النظر في قرار جيدا قبل اتخاذ أي إجراء. الاعتبارات قد تتراوح من هذه المسائل العملية من المال، والناس، والقواعد والسياسات، إلى قضايا شخصية. المهارات التنفيذية. إعادة تدريب المهارات التنفيذي يشير إلى تعليم الأفراد كيفية مراقبة أنفسهم، والسيطرة على تفكيرهم والإجراءات، والتفكير مقدما، وتحديد الأهداف، وإدارة الوقت، والعمل بطرق مقبولة اجتماعيا، ونقل المهارات إلى مواقف جديدة. هذه هي المهارات المعرفية على مستوى أعلى. ويمكن استخدام الرسوم البيانية وأشرطة الفيديو لمراقبة السلوك، ومجموعة متنوعة من الأسئلة، والمهام، ويمكن استخدام الألعاب في إعادة تدريب هذه المهارات. إعداد المعرفي إعادة يحدث عادة في غرفة هادئة دون الانحرافات. ومن المهم أيضا بالنسبة للشخص أن يشعر بالراحة والهدوء في حين يتم تدريبها في المهارات المعرفية. الانخراط في إعادة التدريب المعرفي لا ينصح عندما يقوم شخص ما هو عاطفي بالأسى على سبيل المثال، إذا كانت قد فقدت مؤخرا أحد أفراد أسرته. المعالج عادة بتقييم مستوى الشخص الصورة المهارات المعرفية ومدى المشاكل الإدراكية قبل بدء إعادة التدريب. يوفر هذا التقييم طريقة لمراقبة تحسن بالمقارنة مع مستويات المهارة المريض الصورة أثناء وبعد إعادة تدريب للمستويات المهارة له أو لها قبل إعادة التدريب. إعادة التدريب المعرفي يتطلب الصبر والمثابرة من جميع المعنيين. الرعاية اللاحقة المعالج ستحاول تشجيع نقل المهارات المكتسبة باستخدام تقنيات إعادة المعرفية للمريض الصورة إعدادات الحياة اليومية والمطالب. قد استمر التدريب حتى يتم تحسين مهارات المريض الصورة، ونقل إلى، والحفاظ في أنشطة العالم الحقيقي. المخاطر ومن المهم بالنسبة للمعالج، والمريض، والمريض الصورة الأصدقاء أو أفراد العائلة بعدم نفترض أن تحسن في التدريبات والاختبارات يؤدي تلقائيا إلى نقل المهارات إلى إعدادات واقع الحياة. النتائج طبيعية يمكن اعتبار إعادة التدريب المعرفي ناجحة إذا تحسنت الأداء على السلوك المتعلقة مهارة معرفية معينة. كان ناجحا في نهاية المطاف إذا كان ذلك يساعد المصاب تحسين له أو لها أداء وتلبية احتياجاته في مواقف الحياة الحقيقية والإعدادات. الموارد كتب مطير، كاثرين A. وسارة راسكين. إعادة التأهيل المعرفي. في إعادة تأهيل الكبار والأطفال مع إصابات الدماغ الرضية، 3rd الطبعه. التعديل الأخير تم بواسطة م. روزنتال، E. ر غريفيث، J. S. Kreutzer، وباء. بنتلاند. فيلادلفيا: واو ديفيس، عام 1999. والأهل، ريك، وD. هيرمان. إعادة تدريب الإدراك: التقنيات والتطبيقات. غايثرسبيرغ، دكتوراه في الطب: أسبن، 1996. Ylvisaker، مارك، وتيموثي فيني. تعاوني إصابة الدماغ التدخل. سان دييغو: المفرد، 1998. Joneis توماس، دكتوراه





No comments:

Post a Comment